نظام غرف العمليات

operatingRoomSystem-p1.png

نظام غرف العمليات

نظام "إدارة البلاغات" هو نظام متقدم متعدد التقنيات، مُكوّن من مجموعة من البرامج الرائدة المتكاملة، لإدارة ومتابعة البلاغات والشكاوى والطلبات لحظة استقبالها من مصادر متعددة مثل: الاتصال الهاتفي، التطبيقات الذكية، والإنذارات الآلية أو التكاملية مع الأنظمة الأخرى، ومن ثم معالجة البلاغ وترحيله أو تصعيده إلى الجهة المناسبة، وذلك بهدف تحسين الكفاءة والرقابة المباشرة، وسرعة اتخاذ القرار .

كما يشتمل النظام على تحديد الفريق الميداني الأنسب للتعامل مع البلاغ، وتسهيل طرق التواصل الميدانية، ونقل المعلومات والبيانات بسرعة متناهية، وتحليل البيانات، وهو ما يُساعد على تحسين الجودة، وسرعة اتخاذ القرارات، وزيادة سرعة الاستجابة، وسرعة الاتصال بين جميع الاشخاص المعنين، وسرعة الربط مع الجهات ذات العلاقة، ليوفر بذلك الاستخدام الأمثل لجميع الموارد البشرية والمادية .

يسمح النظام بالتتبع المباشر لجميع الوحدات الميدانية، والتتبع اللحظي لسير العمليات من البداية إلى النهاية، كما يقوم النظام بعرض المعلومات والتقارير، وفق أحدث الطرق والأساليب للمساعدة في اتخاذ قرار فعال .

يتوافق نظام "إدارة البلاغات" مع معايير أنظمة ترحيل الطوارئ العالمية، مُحقِّقًا سهولة الوصول إلى خدمة الطوارئ، ومتابعة تقديمها قبل وبعد وصول طاقم الطوارئ، وتوجيه الدعم اللازم لها. كما يعمل النظام على تفعيل نُظم الاستجابة المباشرة بأقل المعلومات، وتفعيل دور الرقابة .

ويمتلك النظام مميزات عديدة أخرى، مثل :

  تحديد أقرب نطاق لاستقبال ونقل الطاقم المتوافق مع حالة الطوارئ.

  توجيه الفرقة بالطريق الأنسب للوصول للحالة في أسرع وقت.

  الربط الهاتفي مع مركز الاتصال.