تقفّي

Taqfi.png

تقفّي

هو نظام لتحديد المواقع والاتصال للمركبات عبر تكنولوجيا GPRS،GSM ،GPS ، وذلك بتثبيت جهاز تتبع في المركبة، بهدف تحسين ورفع درجة الكفاءة والإنتاجية، عبر تخفيض تكاليف التشغيل، وذلك لقيام النظام بتسجيل جميع بيانات المركبة، وهو ما يوفر سهولة البحث عنها، والتنبيه الفوري عن المخالفات وتسجيلها.

ويتكون النظام الذي يدعم اللغتين: العربية والإنجليزية، من أربعة عناصر هي

:

  تتبع المركبات.

  إدارة الأسطول.

  إصدار التقارير ومؤشرات الأداء.

  تطبيق الهاتف الذكي

يملك النظام قدرة الحصول على إحداثيات الجهاز ونقلها عبر الشبكة، بهدف تمكين المستخدمين من متابعة المركبات (بياناتها، تحركاتها، والمعلومات المتعلقة، بها) بسهولة وسرعة. يشتمل نظام "إدارة الأسطول" على التخطيط الأمثل والمراقبة لجميع عمليات إدارة الأسطول والتحكم بها، بناءً على الموارد المتاحة، مع مراعاة العوامل المؤثرة داخليا وخارجيا، ويعتمد النظام بشكل أساسي على دمج العمليات التنظيمية مع نظم المعلومات المتطورة.

يتوفر للنظام بوابة إلكترونية، وتطبيق للهواتف المحمولة، لإتاحة التعامل بشكل سهل وفعال مع جهاز التتبع، وقاعدة البيانات الخاصة به، حيث يعمل النظام في بيئة متصلة بشبكة الإنترنت، ويمكن لأجهزة التتبع إرسال البيانات إليه، لتخزينها ومعالجتها وعرضها بصيغٍ مناسبة ومفيدة للمستخدمين عبر بوابته الإلكترونية. يعمل النظام على تحديد الحيز الجغرافي المسموح للمركبات بالتحرك داخله، وكذلك الأوقات التي يسمح للمركبات بالتحرك خلالها، والسرعات القانونية، والصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم، كما يقوم بتوفير شاشات لمراقبة الأداء والتحكم في المركبات عن بُعد، وإدارة حركة السائقين، وإدارة استهلاك الوقود.

ومن أهم مزايا نظام إدارة الأسطول:

  توفير عدد لانهائي من المستخدمين مع تحديد الصلاحيات لكل مستخدم.

  إمكانية الربط مع جميع أنظمة العميل.

  التتبع المباشر لحركة المركبات.

  تخفيض الإنفاق على الصيانة والوقود وتكلفة التنقلات.

  رفع درجة الأمان، وضمان عدم السرقة بفضل إمكانية مراقبة الأداء.

  تفادي سوء الاستخدام مما يساعد على اتخاذ القرارات الفعالة.