المسعف الإلكتروني

epcr.png

المسعف الإلكتروني

"المسعف الإلكتروني"، نظام يشتمل على جميع المهام والإجراءات التي يقوم بها المسعف داخل الميدان، منذ لحظة استقبال البلاغ حتى نهاية عملية الإسعاف، بهدف زيادة سرعة الاستجابة والاتصال وإرسال البيانات بين الفرق الإسعافية وغرف العمليات، مما يؤدي إلى سهولة وسرعة الربط مع الجهات ذات العلاقة، وفعالية التواصل مع فرق الدعم، وتحسين الكفاءة الإنتاجية للأفراد والمعدات.

يعتمد النظام على تقنيات وأنظمة عديدة مُقسّمة إلى:

  نظام لتحديد المواقع للأجهزة اللوحية عن طريق تكنولوجيا GPRS، GSM،GPS، لتمكين المستخدمين من متابعة حركة الأجهزة اللوحية بسرعة وسهولة .

  آلية توثيق لجميع مراحل البلاغ، وتسجيل الوقت لكل مرحلة.

  منصة للتراسل النصي بين المسعف وغرفة العمليات، حيث يتكامل النظام مع أنظمة المستشفيات، لمعرفة تخصصات المستشفيات، وتحديد القوة السريرية لكل مستشفى، وتوظيف خدمات "غوغل" الملاحية، لتمكين المسعف من الوصول إلى موقع البلاغ والمستشفى في أسرع وقت ممكن.

"المُسعف الإلكتروني"، منظومة متكاملة يستطيع من خلالها المُسعف إدخال جميع بيانات التقرير الإسعافي مثل (بيانات المريض الشخصية، وضعه الصحي الحالي، وبيانات الشكوى المرضية...وغير ذلك). ويتضمن النظام تمكين المسعف من تسجيل بلاغ جديد أثناء وجوده في الميدان، وخاصية التحضير الخاصة بالفرقة الإسعافية لتحديد أوقات دوامها، وخاصية تسجيل لوحة سيارة الإسعاف، وخاصية تسجيل سيارة الإسعاف كعهدة، وتسجيل حالتها الميكانيكية .



ويتكون النظام الذي يدعم اللغتين العربية والإنجليزية من:

  نظام المسعف الميداني، الذي يعمل على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظم التشغيل (Windows 10 , Android, iPad, Web Application)

  نظام متابعة أداء عمل الفرق الإسعافية على مستوى جميع غرف العمليات بالمملكة، والمراكز الإسعافية التابعة لغرفة العمليات، والمركز الإسعافي.

يمكن النظام من مراقبة سير العمل، والتنبيه الفوري عند وجود أي خلل، فهو يقوم بتسجيل: تاريخ التحركات لجميع الفرق الإسعافية، التوقيع الإلكتروني لجميع الأفراد المعنيين، فتح بلاغات ميدانية جديدة، حالة سيارة الإسعاف من حيث مستوى البنزين والزيوت عند بداية كل وردية، وإظهار جميع الإجراءات والتغيرات والتعديلات التي تتم داخل النظام والأفراد الذين قاموا بها.



ومن أهم مزايا نظام "المسعف الإلكتروني":

  التتبع المباشر لجميع الفرق الإسعافية.

  عرض البيانات والمعلومات والتقارير، والمساعدة في اتخاذ القرار.

  استقبال البلاغات المرسلة من غرفة العمليات فور إرسالها، وتحديد أنسب وأقرب مستشفى لمباشرة الحالة المُبلّغ عنها، وإرسال البيانات إليها.

  المراسلة النصية المباشرة بين الفرقة الإسعافية وغرفة العمليات.

  رسم المسار الأسرع للوصول إلى موقع البلاغ، وموقع المستشفى على الخريطة مع التوجيه الصوتي.